تشجّع رابطةُ العالم الإسلامي تطويرَ وسائل الإعلام الإسلامى

جاكرتا، 3 صفر 1435/6 ديسمبر 2013 (MINA) رابطة العالم المسلم (رابطة العالم الإسلامي) تشجع البلدان الإسلامى في العالم لتطوير وسائل الإعلاميه الإسلامية في بلادهم بتقديم البرامج موافقا بالشريعة الإسلامية.

فى بيان أخير المؤتمر  الدول الثالث عن وسائل الإعلام الإسلامية بعنوان “وسائل الإعلام والمسؤولية الاجتماعية” في جاكرتا، 3-05 ديسمبر، وحث الدول الاسلامية للمساعدة في تحقيق وسائل الإعلام موافقا بالقيم الإسلامية ومن أجل الوفاء بالمسؤولية الاجتماعية على الاستقرار، الأمن والسلام      .

أدان المؤتمر بشدة حوادث التمييز والإبادة المنظمة للمسلمين في ميانمار والدمار في سورية.

افتتح المؤتمرواختتمه رسميا مع وزير الشؤون الدينية، سوريا درم علي، الذي حضره حوالي 400 من ممثلي وسائل الإعلام الدول، بما في ذلك وكالة الانباء الاسلامية الدولية ومقرها في اندونيسيا وكالة معراج الأمبا (MINA).     

تؤيد سوريا درم علي تماما  عن بيان الأمين العام (رابطة العالم الإسلامي ) عبد الله بن عبد المحسن التركي قال: أن وسائل الإعلامية الإسلامية أن تجعل صورة إيجابية عن الإسلام ودعا إلى السلام في العالم.

وقالأيضا “يجب الإعلامية الإسلامية أن تجعل صورة إيجابية عن الإسلام والحفاظ على السلام في العالم”، وقال آل تركيا، يوم الخميس (5/13).

المؤتمر الذي عقدته المنظمة الدولية للإعلامية الإسلامية (IIOOM) التابع لرابطة العالم الإسالمية، بالتعاون مع وزارة الشؤون الدينية، حضره ممثلون من 54 بلدا مثل البحرين ومصر والمغرب والجزائر والسودان وتونس ونيجيريا والسنغال وزامبيا وماليزيا وبروناي دار السلام ومقدونيا والمضيف إندونيسيا. (T2/R1)

وكالة معراج للانباء (MINA) 

Leave a Reply